2012年9月12日星期三

الهيكل التنظيمي للشقة


يجب أن يكون هناك بنية معينة في كل مؤسسة، والتي بدونها لا يمكن أن يكون الأداء السليم الجارية. لا يمكن لثقافة تنظيمية البقاء على قيد الحياة في العالم من غير channelized الفوضى وأنه لهذا السبب تم وضع أنواع معينة من الهيكل التنظيمي. الغرض من الهياكل التنظيمية المختلفة هي لوضع التسلسل الهرمي أو أمر من خلالها وجود توزيع الرتب وعمل بذلك. هذا يصبح من الضروري لتحقيق أهداف المنظمة من خلال العمل الفعال لمختلف القوى. في المقالة التالية، ونحن ننظر إلى نوع معين من الهيكل وهذا هو الهيكل التنظيمي شقة. حتى إذا كان هناك أي التباس حول هذا الموضوع، وقراءة المقالة التالية حول إيجابيات الهيكل التنظيمي شقة وسلبيات والمعلومات الأخرى ذات الصلة.

الهيكل التنظيمي للشقة - تعريف

ما هو الهيكل التنظيمي شقة وماذا يترتب عليه؟

وجود هيكل تنظيمي شقة لديه طريقة فريدة من نوعها للحفاظ على هيكل الشركة، وبالتالي سير في نهاية المطاف، وتحقيق أهدافها. وقد تم ترتيب الهيكل التنظيمي وتصميم من هذا في مثل هذه الطريقة أن هناك طبقات الدنيا بين المديرين التنفيذيين والموظفين، على عكس غيرها من الهياكل التي توجد فيها عدة طبقات في الغالب بين الموظفين والإدارة. ويتم ذلك بهدف السماح للموظفين للقيام بدور نشط في عملية صنع القرار في الشركة والسماح بذلك ليتم تحقيق أهداف أفضل.

حتى وإن كانت هناك على الأرجح رؤساء أو مديري الإشراف أو أي شخصية أخرى من السلطة بين الموظفين والمدير الاداري وهناك طبقات في الحد الأدنى، وبالتالي بين القيادة التنظيمية هو الحد الأدنى. مثل أن الموظفين يشعرون بالمسؤولية على قدم المساواة في عملية صنع القرارات والنتائج التي توصلت إليها. ويتبع الهيكل التنظيمي شقة من قبل المؤسسات الصغيرة.

الهيكل التنظيمي للشقة - مزايا

ما هي مزايا من بعد هذا النوع من الهيكل التنظيمي؟ وهنا بعض من مزايا أن هذا الهيكل الفريد يجلب اليها:

* بما أنه لا توجد طبقات الوسطى في شكل سلطات للرد على، هناك أقل من الوقت الذي يقضيه في انتظار أي قرار يخرج. هذا يوفر الكثير من الوقت ويثبت بذلك مربحة على المدى البعيد.

* والموظفين هي المسؤولة عن معظم عمليات صنع القرار، وبالتالي فإن زيادة الإنتاجية والكفاءة والمسؤولية.

* تكلفة تشغيل هذه المنظمة كما يأتي إلى أسفل لأنه يتم القضاء على الوسطاء ويمكن تحويل والمالية التي كانت تركز على الرواتب للمهام أكثر أهمية.

وينظر * وبما أن وظائف المنظمة على نطاق صغير، وهناك حواجز أقل من الاتصالات للتعامل مع والتواصل الفعال بين الموظفين لذلك. الأمر الذي يسهم في خلق بيئة أفضل وأكثر إنتاجية العمل، وتبني روح الفريق وقضت على البيروقراطية.

الهيكل التنظيمي للشقة - عيوب

على الرغم من أن الهيكل التنظيمي شقة يوفر مزايا عدة، هناك عيوب معينة ينبغي على المرء أن يكون على علم أيضا. وهنا بعض منها:

* لا يمكن إلا أن هذا الهيكل يمكن تطبيقه في الشركات الصغيرة على أمل أن تؤدي إلى نجاح. وأكبر منظمات العمل فيها يجري على نطاق واسع تجد صعوبة في تخصيص سلطة صنع القرار للموظفين، ونتوقع أنها سوف تعمل كلها على ما يرام.

* وبما أن مفهوم القيمين على الفور لا وجود له، قد يكون جميع العاملين التقارير إلى 2-3 أو أكثر الرؤساء منفصلة مما يجعل من عملية الخلط ورفع محتمل للمشاكل في الاتصالات.

* يمكن الخلط المضافة تعرقل نمو الشركة.

* قد تكون هناك حالات من الصراع على السلطة بين أرباب العمل من ذوي الخبرة. يمكن أن يكون هناك أيضا الارتباك على جزء من الموظفين حول منهم أن يقدم تقريرا إلى كذلك.

* الحدود حول عملية صنع القرار المختلفة وتعمل القوى أصبحت واضحة يمكن أن تؤدي إلى توتر وصراع السلطة، وبالتالي تؤدي إلى خسائر.

وجود هيكل تنظيمي شقة ديها العديد من المزايا لتقديم وإذا كانت المؤسسة هي واحدة تقوم على نطاق صغير بعد ذلك يمكن ان يكون هذا الخيار مفيد جدا للنظر في....

没有评论:

发表评论