2012年9月10日星期一

تضخم الطحال المعالجة


الطحال هو حجم قبضة اليد، جهاز صغير، الذي يقع مباشرة تحت القفص الصدري على الجانب الأيسر. الناس في ظل الافتراض بأن تضخم الطحال هو مرض في حد ذاته. ومع ذلك، فإنه ليس كذلك. هو في الواقع نتيجة لاضطراب الكامنة. هناك أسباب كثيرة لتوسيع الطحال. لأسباب تتراوح بين الالتهابات المزمنة إلى سرطان الدم. عندما يكبر الطحال، فإنه يتسبب في عدد خلايا الدم والصفائح الدموية في مجرى الدم للحد. قرأت عن وظيفة الطحال في الجهاز المناعي هنا.

أعراض تضخم الطحال

في كثير من الأحيان، لا توجد أي أعراض تضخم الطحال، وهو ما يمكن ملاحظته. ويمكن لهذه الأعراض أيضا تضخم الطحال يكون من أعراض العديد من القضايا الصحية الأخرى. والطحال وتقع بجوار المعدة. عندما تكبر، فإنه يضغط على المعدة، ويرجع ذلك إلى الشخص الذي قد يشعر أنه قد أكل أكثر حتى بعد وجبة خفيفة صغيرة، وأحيانا قد يشعر كامل حتى من دون تناول الطعام. أعراض أخرى هي آلام في البطن والظهر. إذا كان الطحال وسيوسع لا تحصل على ما يكفي من إمدادات الدم ويبدأ أن تموت، ويمكن للألم ينتشر إلى الكتف الأيسر. إذا عدد خلايا الدم والصفائح الدموية في الدم تنخفض، فإنه يمكن أن يسبب فقر الدم. هذا يمكن أن يؤدي إلى مزيد من العدوى المتكررة. في حالة وجود جرح، فإن الشخص لديهم ميل للنزف، وذلك بسبب انخفاض عدد الصفائح الدموية. ويلاحظ عادة والمشكلة الوحيدة خلال الفحص البدني الروتيني. إذا إشعارات طبيب، أن يكون لديك تضخم الطحال، وسوف تضطر للخضوع للاختبارات التصوير الطحال والدم. لمزيد من المعلومات، انقر على هذا الرابط على مشاكل الطحال.

أسباب تضخم الطحال

يمكن للعدوى أن تسبب الأمراض المختلفة، وتضخم الطحال. دعونا نرى ما هم:

ومن المعروف * العدوى الفيروسية أن تسبب تضخم الطحال.

* جنبا إلى جنب مع الالتهابات الفيروسية، ويمكن أيضا أن يسبب الالتهابات البكتيرية توسيع الطحال.

* العدوى الطفيلية مثل الملاريا، يمكن أن يؤدي إلى تضخم الطحال.

أمراض الكبد * تؤثر أيضا على الطحال وتؤدي إلى تضخم الطحال.

* يمكن فقر الدم الانحلالي (تدمير سابق لأوانه من كريات الدم الحمراء) يؤدي أيضا إلى نشوء تضخم الطحال.

وكما هو معروف * سرطان الدم يسبب تضخم الطحال.

* وغير ذلك من أسباب تضخم الطحال وتشمل اضطراب التمثيل الغذائي والضغط على الأوردة.

تضخم الطحال المعالجة

علاج تضخم الطحال يعتمد على السبب من تضخم الطحال. في مسار العمل الرئيسي لعلاج تضخم الطحال هو لعلاج المشكلة الأساسية. توصف المضادات الحيوية للمريض لعلاج تضخم الطحال الناجمة عن الاصابات. هناك عدد من الأدوية المثلية، التي تستخدم لعلاج تضخم الطحال. إذا كان السبب في تضخم الطحال من سرطان الدم أو مرض هودجكين، قد يكون المريض على الخضوع لجلسات العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

إذا كان السبب الأساسي هو عدم التعرف على هوية أو لا يمكن علاجها، ثم قد تكون هناك حاجة العلاج الجراحي للطحال. حتى في حالة من الحالات المزمنة أو حرج، قد التدخل الجراحي يكون خيارا. في بعض الحالات، والمريض لا يستجيب للعلاج وتعتمد على نقل الدم. في مثل هذه الحالات، وهي جزء أو الطحال كاملة لابد من ازالتها. ومع ذلك، إزالة الطحال لا يتعامل مع هذه المشكلة تماما، لكنه يقلل من حدوث انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء.

في علاج تضخم الطحال، استئصال الطحال (الاستئصال الجراحي للطحال) هو الخيار الأخير. يمكن لأي شخص ان يعيش من دون رفع نشط الطحال. لكن فرص التعاقد التهابات خطيرة أو مهددة للحياة يصبح عالية جدا. لتجنب احتمالات الالتهابات، ويتم إعطاء سلسلة من التطعيم قبل وبعد إزالة الطحال. تعطى هذه اللقاحات للوقاية من التهاب السحايا والالتهاب الرئوي والتهابات العظام والمفاصل والدم والرئتين. بعض المرضى يحتاجون أيضا إلى أن تدار البنسلين، سواء قبل وبعد الجراحة. تلميح المهم هو تجنب السفر إلى أماكن في مختلف أنحاء العالم، حيث أمراض مثل الملاريا هي المستوطنة.

没有评论:

发表评论