2012年9月19日星期三

حقائق نواة الخلية


نواة الخلية هي عضية المدمجة موجودة في كل خلية حقيقية النواة. في الواقع، وتستخدم وجودها كنقطة التفريق بين حقيقيات النوى وبدائيات النوى. بوصفها نواة تضم المكونات الأساسية للخلية حقيقية النواة، يمكنك أن تتخيل أهميتها في الأداء العام للخلية. وظيفيا، واحدة من الحقائق خلية نواة للاهتمام هو مشاركتها النشطة في عملية تخليق البروتين. انتقل لأسفل لمعرفة المزيد من الحقائق حول نواة الخلية.

حقائق نواة الخلية: شرح

نواة الخلية هي عضية المنظمة، والتي هي المسؤولة عن الأنشطة الخلوية الرئيسية من كائن وحيد الخلية. رغم أن الغالبية العظمى من الخلايا حقيقية النواة لها نواة واحدة، وهناك بعض التعديلات. على سبيل المثال؛ ونضج الإنسان خلايا الدم الحمراء تفتقر إلى نواة (استأصل)، والبراميسيوم تحتوي على نواتين والعفن الابتسامة تحتوي على الملايين من نواة (متعدد النوى). وترد معلومات مفصلة عن نواة خلية أدناه.

نواة الخلية ديسكفري

في تقرير البيولوجيا، لوحظ في نواة الخلية لأول مرة من قبل فان انطوني يوينهويك فيليبس، والد علم الأحياء المجهرية. لكن، والائتمان الفعلية لاكتشاف نواة خلية يذهب إلى روبرت براون، عالم النبات الاسكتلندي. في منشور له ورقة 1831، أشار إلى وجود بقع معتمة في الأنسجة النباتية. تولى البقع في شكل مكونات كبيرة من الخلايا وصفت بأنها نواة.

نواة الخلية الموقع

يقع نواة الخلية في وسط الخلية، التي يحيط بها السيتوبلازم. ومع ذلك، هذا ليس صحيحا دائما لجميع أنواع الخلايا حقيقية النواة. في بعض، كان موجودا في اتجاه الحدود من الخلية. هذا ينطبق في حالة الخلايا النباتية، فيه فجوة كبيرة موجودة في مركز بالقرب من الخلايا. أيضا، خلال انقسام الخلايا، وموقع نواة الخلية ينحرف وحاصل على موقف خارج المركز.

نواة الخلية الحجم

يتحدث أكثر عن الحقائق نواة الخلية، هو عضية أكبر وأبرز في زنزانة. الحجم الفعلي للنواة الخلية تختلف من كائن إلى آخر. أيضا، فإن البعد من التغييرات نواة فيما يتعلق مرحلة معينة في دورة الخلية. في المتوسط، نواة لخلايا الثدييات حوالي 6 ميكرون.

نواة الخلية الهيكل

القادمة لبناء نواة الخلية، وغشاء مزدوج يفصلها عن الأجزاء المتبقية من الخلية. هيكليا، وهذا يحافظ على استمرارية الغشاء النووي مع غشاء من الشبكة الإندوبلازمية الخام. هذا أمر بالغ الأهمية لنقل المواد النووية من الداخل إلى الخارج خلال تخليق البروتين. الغشاء النووي هو أيضا مسؤولة عن الحفاظ على شكل دائري بالقرب من النواة.

نواة الخلية التركيب

تتكون نواة الخلية تتكون من غشاء مزدوج الطبقات النووي، النوية (أصل ريبوسوم والحمض النووي الريبي)، لونين (تشكل الصبغيات)، الصبغيات (المادة الوراثية)، النيوكليوسومات (تتكون من البروتينات والحمض النووي)، والبروتينات هيستون (ربط الحمض النووي في شكل مدمج). لنكون أكثر دقة، فإن نواة الخلية تحتوي على أكبر قدر ممكن من المادة الوراثية للخلية.

نواة الخلية وظيفة

الوظائف الرئيسية للنواة الخلية وتنظيم استقلاب الخلية، انقسام الخلايا، والتعبير الجيني وأيضا، والسيطرة على تصنيع البروتين. وبالتالي، لن يكون من الخطأ القول بأن نواة الخلية هي وظيفيا وعضية الأكثر أهمية. وينظم جميع الأنشطة الخلوية، وإما بشكل مباشر أو غير مباشر. ولهذا السبب، تعتبر نواة الخلية باسم "المخ" أو "مركز مراقبة" لخلية حقيقية النواة.

لذلك، ليست حقائق مثيرة للاهتمام نواة الخلية للدراسة؟ بقدر ما تشعر بالقلق تصنيع البروتينات، ويتم في مرحلة النسخ في نواة الخلية، في حين أن مرحلة الترجمة في وقت لاحق تحدث خارج النواة، في السيتوبلازم الخلية. غيرها من نواة الخلية، وبعض كمية من مادة وراثية موجودة في عضية الحبيبات الخيطية....

没有评论:

发表评论