2012年9月15日星期六

أهداف الرقابة الداخلية


ويمكن للرقابة الداخلية وقال ان تكون عملية التي تكون فيها هيكل المنظمة والسلطة ونظام المعلومات مصممة بطريقة أنه يساعد على تنظيم تحقق أهدافها ومراميها. انها وسيلة يتم من خلالها قياس موارد للمنظمة، ورصد وتوجيه. الإدارة العليا ويضع في مكان مثل هذه التدابير بحيث يتم منع عمليات الاحتيال وحماية موارد المؤسسة. بعض الأهداف الرئيسية هي الرقابة الداخلية للتأكد من أن الإدارة المالية غير المناسبة، وإعطاء ردود الفعل على ما إذا كانت المنظمة قد حقق أهدافه وغاياته أم لا. دعونا نلقي نظرة على بعض من الأهداف الرئيسية للرقابة الداخلية وأهميتها بحيث يمكنك الحصول على فكرة واضحة عن ضرورة لها.

مفتاح أهداف الرقابة الداخلية

والهدف الرئيسي من الرقابة الداخلية هو إقامة هيكل تنظيمي حيث توجد ضوابط وتوازنات بين الدوائر كجزء من عملية إدارة الأعمال وتشمل ما يلي:

الموثوقية

الموثوقية هو السبب الرئيسي لإقامة هيكل الرقابة الداخلية. تم تعيين هيكل الرقابة الداخلية وذلك حتى للتأكد من أن المعاملات النقدية التي تقوم بها الشركة هي متزامنا مع الأنشطة التشغيلية للشركة. الرقابة الداخلية أمر في غاية الأهمية لأنه يضمن أن لا يتم سرقة المال، وفقدت، أو وجود أية أخطاء في إيداع الأموال في الحسابات. أفضل طريقة للحفاظ على الاختيار على مثل هذه الأخطاء هي استخدام التدقيق الداخلي وبرامج المحاسبة، أو لا يزال أفضل دفع رواتب الموظفين من خلال مراجعة وتقديم ايصالات لنفسه. كما الضوابط الداخلية من هذا القبيل في المحاسبة هو من أهمية كبيرة في أي منظمة.

بعض من الأهداف الرئيسية الأخرى للرقابة الداخلية وموثوقية المعلومات وتوقيتها. من المهم أن يتم توفير الإدارة العليا بمعلومات دقيقة، كما أنها تعتمد على هذه البيانات لاتخاذ قرارات مهمة. مراقبة ضروري بحيث معلومات مالية شفافة ومتاحة لصناع القرار.

مؤكدا أن اللائحة التنفيذية

القواعد التالية التي وضعتها الحكومة تتطلب استثمارات ضخمة، خصوصا أن من الزمن. الرقابة الداخلية لذلك من الضروري حتى أن تتبع المنظمة قواعد المطبقة، وبالتالي تجنب العواقب القانونية. وعلاوة على ذلك، كما أنه يقلل من التكاليف التي قد تضطر إلى تحمل إذا كنت لا تتبع القواعد.

تجنب الهدر

الرقابة الداخلية ويساعد في تجنب هدر الموارد الثمينة، بالإضافة إلى زيادة الكفاءة. الكفاءة هي واحدة من أهم العوامل لمنظمة للحفاظ على القدرة التنافسية وفي عملية تعظيم الأرباح. إذا ضوابط داخلية فعالة، فإنه يمكن ضمان أن تتم تلبية هذه المعايير. عمليات أفضل الممارسات واستعراض الأداء هي بعض من نظم الرقابة الداخلية التي تستخدم منظمات.

سلامة المواد والمعلومات

الضوابط الداخلية هي مهمة جدا للحفاظ على تدابير السلامة، سواء كان ذلك المواد المادية أو المعلومات السرية في أي منظمة. هناك وضع قواعد لمنظمة الذي يساعد على الحفاظ على ظروف عمل آمنة، وبالتالي زيادة الإنتاجية والأرباح في العملية. هذا جانب من جوانب الرقابة الداخلية مهم جدا، خصوصا في البنوك والمؤسسات المالية التي تحافظ على الأصول القيمة في المناطق التي يعمل الموظفون كل يوم. وأدخلت عدة تدابير الرقابة المادية مثل مفتاح الوصول بطاقة تأمين وأقفال حتى لا يكون هناك أي سرقة الأشياء الثمينة. العديد من المنظمات لديها سياسات والتي تتطلب رقابة من أي شخص يدخل قبو البنك.

لذلك هناك العديد من الاستراتيجيات التي تستخدمها المنظمات لتنفيذ الرقابة الداخلية، والتي هي فعالة ويعتبر دليل كامل. بعض الأدوات الحيوية التي يمكنك استخدامها لتحقيق أهداف الرقابة الداخلية تشمل تقسيم المهام والوظائف، وخلق هيكل تنظيمي التي من شأنها الحفاظ على الاختيار على بعضها البعض، والسياسات التي تبقي علامة على نشاط الموظف، والسيطرة المادية والتدقيق الداخلي . تحتاج إلى أن تأخذ في الاعتبار الهدف الخاص بك عند التفكير في نوع من الرقابة الداخلية التي تحتاج إليها وفعالية التكلفة من التدابير التي ستتخذ.

没有评论:

发表评论