2012年9月22日星期六

ما هو الذهب المستعمل للحصول على


ذهب هو واحد من المعادن أكثر رواجا بعد الثمينة وجدت على هذا الكوكب. تم الحصول عليها في شكل حبوب في الصخور والرواسب الغرينية. لون أصفر زاه من الذهب الخالص يعطيها النهاية لامع الذي يزيد من جمال هذا المعدن. يعلم الجميع أن يستخدم جزء كبير من الذهب مجموع الحصول عليها في صناعة الحلي. ولكن ما هو الذهب والمجوهرات بالإضافة إلى استخدامها لهو السؤال الذي ليس الكثير من الناس سوف يكون قادرا على الإجابة.

ما هو الذهب يستخدم ل؟

وقد استخدم هذا المعدن النفيس من قبل البشر منذ عدة قرون. إحصاءات تعدين الذهب كشف أنه تم استخراج ما يقرب من 161000 طن من الذهب من قبل البشر حتى الآن. يقتصر عادة على المجوهرات والذهب اليوم بمثابة عنصر حيوي من مجالات أخرى مختلفة، من بينها الالكترونيات والفضاء. تناقش أدناه هي بعض من ابرز الاستخدامات من الذهب.

مجوهرات والمالية

واستخدام الذهب في صناعة الحلي والمعاملات المالية يعود الى حوالي 6000 سنة مضت. ويستخدم حوالي 78٪ من اجمالي الذهب المستخرج اليوم في تصنيع المجوهرات. خصائص مختلفة من الذهب، بما في ذلك بريقها والقدرة على مقاومة التأكسد في الهواء والماء، وجعله خيارا شعبيا عندما يتعلق الأمر باتخاذ الحلي. السبك الذهب مع معادن أخرى مثل النحاس أو الفضة، ويميل إلى زيادة متانته، والذي استفاد من حين جعل الذهب والمجوهرات. ومع ذلك، هذه السبائك من الذهب، التي تنتجها خلطها مع بعض المعادن الأخرى، ولها قيمة منخفضة مقارنة مع شكله النقي. يجري المحمولة ودائم، وقد استخدم الذهب في المعاملات المالية منذ فترة طويلة. تقليد لا يزال حتى اليوم، حيث يتم الاحتفاظ سبائك الذهب أو سبائك الذهب والنسخ الاحتياطي للعملة من قبل مختلف المنظمات التي تتعامل في مجال التمويل.

استخدامات أخرى من الذهب

في حين أنه من الصحيح أن يتم استخدام أكثر من الذهب وجدت لتصنيع المجوهرات، وهناك العديد من الاستخدامات الأخرى من هذا المعدن الثمين أيضا. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ما هو الذهب بالإضافة إلى استخدامها لصنع المجوهرات، وهنا بعض الاستخدامات أكثر من الذهب الذي لا بد أن يدهش لك.

استخدام الذهب في مجال الإلكترونيات

قد يبدو هذا مفاجئا، ولكن يتم أيضا استخدام الذهب في الأجهزة الإلكترونية المختلفة، بدءا من الآلات الحاسبة وأجهزة الكمبيوتر. حتى الهواتف المحمولة واجهزة التلفزيون التي تستخدمها في الحياة اليومية، يومك تحتوي على كمية صغيرة من هذا المعدن الثمين. الذهب هو موصل فعال للكهرباء، والأهم من ذلك أنها لا تصدأ مثل المعادن الأخرى المستخدمة في الأجهزة الكهربائية. يتم استخدامه في وصلات والمفاصل ملحوم، وربط الأسلاك الخ ونظرا لخاصيته من كونه موصلا جيدا، ويستخدم الذهب في أجهزة الكمبيوتر أيضا. في نظام الكمبيوتر، وأجزاء مختلفة مصنوعة من هذا المعدن تسهيل انتقال دقيقة من البيانات الرقمية بسرعة هائلة.

استخدام الذهب في الطب

في الطب، ويستخدم الذهب في التشخيص، وكذلك علاج بعض الحالات المرضية. في علاج السرطان، وزرع الجزيئات المشعة من الذهب في الأنسجة تكون بمثابة مصادر الإشعاع. كما يستخدم الذهب المشع في تشخيص بعض الحالات المرضية. في Lagophthalmos، وهو مرض يتميز عجز الأشخاص ليغلق عينيه، هي التي زرعت كمية صغيرة من الذهب في الجفن العلوي منه ليغلق عينيه. أن تكون خاملة كيميائيا وغير المسببة للحساسية في الطبيعة، وتستخدم سبائك الذهب والحشوات والتيجان والأجهزة التقويمية في مجال طب الأسنان.

استخدام الذهب في الفضاء

يجري الاعتماد عليها للغاية، والذهب لها استخدامات عدة في مجال تكنولوجيا الفضاء. الذهب المطلي فيلم البوليستر المستخدمة في المركبات الفضائية يساعد في عكس أشعة تحت الحمراء، ويساعد في تحقيق الاستقرار في درجة الحرارة داخلها. فهو يستخدم في الدوائر بسبب ذلك إلى حقيقة أنه موصل جيد للكهرباء. في المركبات الفضائية، ويستخدم الذهب لتليين الأجزاء الميكانيكية المختلفة ومواد التشحيم العضوية هي بالكاد من أي استخدام في فراغ الفضاء، حيث الإشعاع هو أكثر بكثير من على وجه الأرض.

كما ترون، لائحة ما هو الذهب المستخدمة لغير شاملة تماما، ولكنها لا تنتهي هناك فقط. بخلاف استخدامات الذهب التي نوقشت أعلاه، ويستخدم أيضا الشيء نفسه بالنسبة لصنع الزجاج والميداليات والتحف مصمم، وما إلى ذلك بالنسبة لجميع أولئك الذين اعتقدوا أن كان يستخدم فقط هذا المعدن الثمين لأغراض الزينة، يجب أن نعرف الآن على نحو أفضل عن الاستخدامات المختلفة لل الذهب.

没有评论:

发表评论