2012年9月8日星期六

تكيس أمراض الكبد


الخراجات كيس مثل الهياكل التي تتكون في أنسجة الجسم، وتحتوي على غاز، سائل أو أي نوع من المواد نصف صلبة. الكبد يمكن أن تشكل أيضا الخراجات الكبدية التي هي رقيقة الجدران الأكياس التي هي مملوءة بسائل تجاويف. كيسات الكبد شائعة جدا وعادة لا تسبب أي نوع من المشاكل الصحية. حوالي 6 أشخاص في 1000 يعاني من مرض في الكبد تكيس. هذا هو حالة وراثية حيث يتم تشكيل الخراجات متعددة في الكبد. هناك العديد من الأكياس بحيث تظهر وكأنها كتلة من العنب داخل الكبد.

ما هو مرض تكيس الكبد

مرض تكيس الكبد (الملعوبة) هو اضطراب وراثي. في هذه الحالة، يلاحظ المرء عددا من أكياس الكبد المنتشرة حول الكبد. فإنه قد يسبب انتفاخ البطن في بعض الأفراد، في حين أن البعض لا تظهر أعراض على الإطلاق. قد يكون من اضطراب وراثي جسمية مهيمنة في بعض، وفي الحالات القليلة التي تحدث من دون أي سبب واضح. النساء أكثر عرضة لتكوين PLD من الرجال كما أنه يعتقد أن تترافق مع مستويات هرمون الاستروجين. في معظم الحالات، وهذه الأكياس تسبب سوى عدد قليل من المشاكل الصحية البسيطة. ومع ذلك، قد شعب حوالي 8٪ لمضاعفات خطيرة مثل ضغط على الأعضاء المجاورة، وما إلى ذلك للخطر نادرا ما وظيفة الكبد بسبب الملعوبة، وأنه قد ينخفض ​​استقلاب هرمون الاستروجين إلى حد ما.

مرض تكيس الكبد: الأعراض

لأن هذا هو مرض وراثي، والميل الى تطوير الخراجات الكبد هو موجود من الولادة. ومع ذلك، فإن هذه الأكياس لا تسبب كثيرا من مشكلة واحدة تصل حتى الثلاثينات من العمر. ويمكن لهذه الخراجات تختلف في الحجم، ويمكن أن تكون صغيرة مثل رأس الدبوس. بعض الخراجات تنمو أكثر من 10 سم في حجم وقد تكون أو لا يسبب تضخم الكبد. وتعتبر علامات في وقت مبكر من الملعوبة خلال فترة البلوغ. باعتباره الشخص ينضج ويدخل الثلاثينات من العمر، وأمراض الكبد تكيس الأعراض تصبح واضحة. الأعراض ما يلي:

* تقطع من الامتلاء بعد تناول القليل من الطعام

* الغثيان

* عسر الهضم

* الحموضة المعوية

* ألم

* انتفاخ

* النفخ

في بعض الناس، وتضخم الكبد يتسبب في المعدة لتظهر كبيرة مثل البيرة البطن. كشرط تقدم، والأعراض المتأخرة وتشمل اصفرار الجلد، التهاب، والتعب، وضيق في التنفس من القناة الصفراوية، وتورم القدمين، فضلا عن وذمة.

مرض تكيس الكبد: معالجة

ويهدف عادة للعلاج في تباطؤ نمو الكيس. وينصح المريض ضد استهلاك الكافيين ومنتجات الألبان. الأدوية التي تساعد على السيطرة على ضغط الدم، وينصح مدرات البول. إذا كان المريض يتطور التهاب المسالك البولية، توصف المضادات الحيوية. ويوصى أيضا نظام غذائي منخفض الملح على خفض الضغط على الكبد وكذلك الكلى. وبصرف النظر عن هذا، وينصح العديد من المرضى للخضوع لجراحة لإزالة الخراجات. قد الخراجات ظهور مرة أخرى بعد عملية جراحية وزرع الكبد هو الخيار الوحيد المتبقي. وتعتبر عملية زرع كبد إلا عندما نوعية الحياة سيئة للغاية، وليس هناك علاج آخر هو أمر مفيد.

في معظم الحالات، مرض تكيس الكبد لا يتطلب أي نوع من العلاج. وderoofing بالمنظار تساعد في رعاية الخراجات غير مريح. العديد من المرضى الذين يعيشون منذ فترة طويلة، حياة كاملة مع PLD. حالات قليلة جدا لمضاعفات وتتطلب علاجا مكثفا.

没有评论:

发表评论