2012年9月15日星期六

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت: قضايا الأمن لخدمات الدفع عبر الإنترنت


الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يتيح للعملاء أو مستخدمين لإجراء المعاملات المالية في موقع آمن على الشبكة التي تديرها البنوك الخاصة، والاتحادات الائتمانية أو بناء المجتمعات. وقد نمت الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بسرعة باستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر اليوم وبالتالي توفير خيار الدفع عبر الانترنت تجاوز تستغرق وقتا طويلا، والخدمات المصرفية التقليدية وذلك لإدارة الشؤون المالية بسرعة أكبر وكفاءة. وفقا لمسح أجرته بيو انترنت اند امريكان لايف بروجيكت، ما يقرب من ربع جميع البالغين، ونصف تقريبا من جميع مستخدمي الإنترنت وأفادت أنها عملاء الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ترى البنوك المصرفية على الانترنت باعتبارها ذات قيمة مضافة لخدمة العملاء، ويحاولون جهدهم لتسهيل الراحة والسرعة وبتكلفة منخفضة.

البداية

مفهوم الخدمات المصرفية عبر الإنترنت كما نعرفها اليوم بدأ في وقت مبكر 1980s. في عام 1995 الرئاسية مصرف الادخار أعلنت لأول مرة هذا المرفق للاستخدام عميل منتظم. في هذه الأيام، لا بأس به عدد قليل من البنوك تعمل فقط عن طريق الانترنت ولها كيان لا "أربعة جدران" على الإطلاق. عرضت هذه ظهور شبكة الانترنت وشعبية من أجهزة الكمبيوتر الشخصية على حد سواء فرصة وتحديا للقطاع المصرفي. ويتم تحديث الملايين من المعاملات اليومية باستخدام أجهزة الكمبيوتر القوية من قبل المؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم. مع إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت لعامة الناس، والمصارف تصور مزايا اقتصادية مماثلة من خلال تكييف نفسها تلك العمليات الإلكترونية الداخلية للاستخدام المنزلي.

مزايا الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

نحن نعلم جميعا أن الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وجعل الحياة أسهل بكثير والمصرفية بصورة أسرع وأكثر لطيف، للعملاء، فضلا عن مصرفيين. واحدة من العديد من المزايا من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت هو أنها فعالة من حيث التكلفة ويمكن التعامل مع الآلاف من العملاء في آن واحد. يحصل على تكثيف العمل الإداري بشكل كبير مع الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ذهبت الإنفاق على القرطاسية البنك باستمرار، وهو ما ساعد على زيادة هامش الربح للبنك من قبل عدد هائل. الزبائن جني الفائدة من الوصول حساب الجولة معلومات على مدار الساعة، بغض النظر عن موقعهم. فإنها يمكن أن تعيد تنظيم المدفوعات في المستقبل من حساب مصرفي في حين يجلس على بعد آلاف الأميال. عن طريق استخدام خدمات الدفع عبر الإنترنت، يمكنهم نقل الأموال إلكترونيا من حساباتهم في البنوك أو الحصول على المال في حساباتهم المصرفية في غضون ثوان. ويمكن للعملاء التقدم بطلب للحصول على قرض، ويمكن شراء أو بيع الأسهم، ويمكن فتح حسابات جديدة حتى.

القضايا الأمنية: خدمات الدفع عبر الإنترنت

علينا جميعا أن نتفق على أن شبكة الإنترنت توفر طرقا جديدة آمنة ومريحة للتسوق للخدمات المالية وممارسة العمل المصرفي في أي لحظة من الزمن. ومع ذلك، فقد أصبحت قضايا أمن الانترنت المصرفية واحدة من أهم اهتمامات البنوك. عمليات الاحتيال المصرفية عبر الإنترنت هي السبب الرئيسي لهذا الشعب أو العملاء المحتملين تميل إلى تجنب الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، كما أنهم يعتبرونه بأنها معرضة للخطر أيضا إلى الاحتيال. من المهم جدا ان نفهم ان الاجراءات الامنية التي تستخدمها معظم البنوك لا يمكن أبدا أن تكون آمنة تماما وآمنة. مزيد من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت يصبح أقل أمانا إذا المستخدمين الإهمال أو الكمبيوتر الأميين. ممارسة شعبية متزايدة الجنائية للوصول إلى الموارد المالية للمستخدم والاحتيال، حيث كان المستخدم في بعض الطريق أقنع لتسليم كلمة المرور الخاصة بهم (ق) إلى المحتال.

الخطوات المتخذة لمعالجة قضايا الأمن

بعض البنوك تتطلب أكثر من مصادقة كلمة مرور واحدة قبل إتمام الصفقة. هذا أبعد ما يكون أكثر أمنا من وضع واحد من المصادقة الذي هو السائد اليوم. استخدام الرموز الأمنية أصبحت أكثر شعبية وأبعد ما يكون أكثر أمانا من أي وسيلة أخرى، حيث أنه يوفر مصادقة اتجاهين منشأة. بعض البنوك تقدم تعزيز الأمن باستخدام الشهادات الرقمية التي المصادقة رقميا الصفقة عن طريق ربط المستخدم إلى الجهاز الفعلي مثل جهاز كمبيوتر. معظم البنوك وعادة ما يستخدم واحد أو أكثر من المجموعات المذكورة أعلاه لتعزيز المزايا الأمنية الخاصة بهم.

هناك نصائح معينة للأمن على الانترنت، والتي يجب أن تلتزم كل زبون مع، بغض النظر عن حقيقة أن يكون لديك حساب مع أحد البنوك التقليدية أو أحد البنوك على الانترنت التي لا يوجد لديه مكاتب فعلية. وأنه من الحكمة للتأكد من أن جميع المعاملات مشروعة والتي اتحاديا المؤمن الودائع الخاصة بك. للتحقق من وضع بنك للتأمين، وابحث عن شعار FDIC مألوفة أو عبارة "FDIC عضو" أو "مؤسسة التأمين الفدرالية المؤمن" على موقع ويب. تذكر أيضا أن FDIC تؤمن ليست كل المصارف العاملة على شبكة الإنترنت. من المهم أن نلاحظ أن ودائع مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية يحمي فقط التي تقدمها مؤسسة التأمين الفدرالية، المؤمن المؤسسات. إبقاء جميع معلوماتك الشخصية خاصة وآمنة والحفاظ دائما على المعلومات وإلى أين يذهبون للحصول على مزيد من المساعدة الجهات الرقابية على المصارف في متناول يدي.

أن أؤكد من جديد، فمن الأهمية بمكان أن الزبائن لا ينبغي أبدا مشاركة المعلومات الشخصية مع أي شخص، بما في ذلك موظفي البنك. للحفاظ على سرية المعلومات من المهم أن لا ينبغي أن المستندات التي تحتوي على رقم التعريف الشخصي أو كلمة السر بريدية يمكن تخزينها، ويجب تغيير كلمات السر على الفور وحفظها قبل تدمير بريدية. ينبغي للمرء أيضا التأكد من أن يتم التوقيع بشكل صحيح تسجيل في دورة خارج.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت هو رائع ومريح، هو المطلوب فقط وقائي صغير للاستفادة من كافة الميزات والخدمات المصرفية عبر الإنترنت لفرز القضايا الأمنية.

没有评论:

发表评论