2012年9月9日星期日

أعراض التهاب السحايا في العمود الفقري


التهاب السحايا هو التهاب في العمود الفقري والنخاع الشوكي وأنسجة المخ الذي يسببه إما بكتيريا أو وكلاء الفيروسية. والتهاب أو تورم يدمر الخلايا العصبية ويؤدي إلى نزيف في الدماغ. ويتسبب التهاب السحايا في العمود الفقري ونظام المناعة في الجسم فشل في السيطرة على البكتيريا أو الفيروس في الجسم. وكلاء المعدية تنتقل إلى مجرى الدم والسفر إلى الدماغ. انها تؤثر على الأعصاب والأغشية المحيطة بالدماغ ويؤدي إلى التهاب. تورم والتهاب يسبب أعراض التهاب السحايا مختلف في العمود الفقري.

أعراض التهاب السحايا في العمود الفقري

من أعراض مرض التهاب السحايا في العمود الفقري وتشمل:

حمى

* يبرد

* صداع شديد

* الغثيان

* القيء

* تصلب الرقبة

* الحساسية للضوء أو الضوء

* التغييرات السلوكية

هناك العديد من الأعراض الأخرى لالتهاب السحايا في العمود الفقري والتي تشمل:

* سرعة التنفس

* السلوك العدواني

* تصلب في الرقبة الشديدة التي قد تؤدي إلى وضع مقنطر، خاصة عند الرضع والأطفال الصغار

* انخفاض مستويات الوعي

* اليافوخ جحوظ

* التهيج

* التغذية السيئة عند الأطفال

الأعراض في وقت مبكر من التهاب السحايا في العمود الفقري التي قد تشير إلى وجود عدوى ما يلي:

* ألم الساق

* الثلج الباردة اليدين والقدمين

* الجلد الشاحب.

ويجوز للأطفال حديثي الولادة لم يكن لديك علامات وأعراض كلاسيكية من الصداع وتصلب الرقبة. قد يبكون باستمرار والنوم أكثر من المعتاد. قد ترى بعض صلابة في الجسم، والعنق للطفل. قد يبكي الطفل عندما التقطت وسيكون من الصعب الراحة.

إذا لاحظت أي شخص في معاناة عائلة من صداع شديد وحمى، والارتباك، والتقيؤ، وتصلب الرقبة، والبحث عن مساعدة طبية فورا. يمكن للطبيب أن أقول على الفور إذا كان هذا الشخص يعاني من التهاب السحايا الفيروسي أو الجرثومي دون تنفيذ بعض الاختبارات.

في حالة التهاب السحايا الفيروسي، ويجوز للطفل مع تحسين علاج مرض التهاب السحايا في العمود الفقري في غضون أيام قليلة، ولكن في حالة التهاب السحايا الجرثومي، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة. وكلما أسرعنا في علاج التهاب السحايا في العمود الفقري يبدأ، في حالة من حالات العدوى البكتيرية، وفرصة أفضل للمريض.

تسبب التهاب السحايا في العمود الفقري

التهاب السحايا في العمود الفقري ومن المقرر أن الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية. في حالة التهاب السحايا الجرثومي، والبكتيريا تدخل إلى مجرى الدم وتهاجر إلى الدماغ والحبل الشوكي. في حالة وجود التهابات الأذن أو الجيوب الأنفية أو كسر في الجمجمة، قد تغزو البكتيريا السحايا مباشرة. التهاب السحايا الجرثومي ويرجع إلى واحدة من السلالات البكتيرية التالية:

العقدية الرئوية أو المكورات الرئوية: إن البقع الأكثر شيوعا من البكتيريا في أمريكا التي تسبب التهاب السحايا الجرثومي عند الرضع والأطفال.

النيسرية التهاب السحايا أو المكورة السحائية آخر: السبب الرئيسي لالتهاب السحايا الجرثومي الذي يصيب عادة الأشخاص الذين يعيشون في مساكن الجامعة، المدارس الداخلية والقواعد العسكرية.

المستدمية النزلية أو المستدمية: قبل 1990s، وكانت هذه البكتيريا واحدا من الأسباب الرئيسية لالتهاب السحايا الجرثومي. بعد توافر لقاح المستدمية النزلية، قد قلل من عدد من الحالات بسبب المرض في حد كبير.

الليسترية المستوحدة أو الليستيريا: تم العثور على هذه البكتيريا في كل مكان تقريبا، والتربة والهواء والماء وحتى الغذاء النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة وكبار السن من الناس يقعون فريسة للالليستريا عموما.

عدد حالات التهاب السحايا في العمود الفقري، وذلك بسبب الفيروس هو أكثر من الحالات الجرثومية. التهاب السحايا الفيروسي من تلقاء نفسه عادة من تلقاء نفسها. والفيروسات المعوية هي الأسباب الشائعة التهاب السحايا في العمود الفقري. أعراض التهاب السحايا الفيروسي وتشمل الطفح الجلدي التهاب السحايا والتهاب الحلق وآلام في المفاصل والصداع.

علاج لالتهاب السحايا في العمود الفقري

يعامل التهاب السحايا الحاد بسبب البكتيريا للمضادات الحيوية عن طريق الوريد أن يساعد في تقليل خطر حدوث مضاعفات. كنت في حاجة لبدء العلاج، في أقرب وقت ممكن للحد من خطر الموت. في حالة التهاب السحايا الفيروسي في العمود الفقري، وهو شخص يتعافى من تلقاء نفسه ويحتاج إلى مجموع الراحة في الفراش، الكثير من السوائل والأدوية لتخفيف الحمى والصداع.

انتقال من التهاب السحايا في العمود الفقري

التهاب السحايا هو التهاب في العمود الفقري التي يمكن أن تنتشر العدوى عن طريق اللعاب وإفرازات الأنف أو البراز والجهاز التنفسي والتهابات الحلق. يمكن أن ينتشر من خلال التقبيل، والسعال، وتقاسم نظارات الشرب، الأكل، فرشاة الأسنان وأحمر الشفاه.

من المهم جدا للحصول على تطعيم نفسه، إذا كنت تعيش في مساكن. إذا كان لديك أطفال في الرعاية النهارية، والحصول على تطعيمهم. يجب تعليم الأطفال النظافة الشخصية الخاصة بك ونطلب منهم أن يغسلوا أيديهم في كل مرة يأكل شيئا أو زيارة المرحاض. ربما قليلا من الرعاية والعلاج الفوري مساعدة في السيطرة على اعراض التهاب السحايا في العمود الفقري.

没有评论:

发表评论