2012年9月19日星期三

استخدامات الحجر الجيري


كما ذكرنا أعلاه، فإن أول شيء يجب أن يأتي إلى ذهنك عندما تسمع استخدامات الحجر الجيري من المحتمل كثيرا أن يكون استخدامه في البناء. انه ليس من المستغرب جدا بالنظر إلى أن الهندسة المعمارية (أو البناء) هو واحد من تلك المجالات التي تعتمد على هذا النوع من الصخور الرسوبية إلى حد كبير. ومع ذلك، هناك لا توجد استخدامات أخرى متنوعة من هذه الصخرة - عدد غير قليل من التي هي شائعة جدا في الحياة اليومية، اليوم لدينا. قبل أن ننتقل إلى تفاصيل هذه الاستخدامات من الحجر الجيري، ودعونا نذهب من خلال بعض الحقائق صخرة من الحجر الجيري مع إشارة خاصة إلى خصائصه.

الحجر الجيري حقائق الصخرة

صخرة من الحجر الجيري هو الصخور الرسوبية التي تشكل في عملية الترسيب في قاع البحيرات والمحيطات أو في الكهوف. وتتكون أساسا هذا النوع من الصخور من الكالسيت المعدنية وأراجونيت، وكلاهما من أشكال بلورية من كربونات الكالسيوم. ومن المعروف صخرة من الحجر الجيري الذي يحتوي على 95 في المئة أو أكثر من كربونات الكالسيوم وزنا من الحجر الجيري كما عالية من الكالسيوم. خصائصه مثل صلابة imperviousness، الاكتناز والمتانة لديها دور حاسم عندما يتعلق الأمر إلى استخدامات الحجر الجيري. بقدر ما تشعر بالقلق والملمس، ويمكن من الحجر الجيري أنواع الصخور تختلف بين الصخور بمادة دقيق جدا على الصخور بمادة خشنة. والمسامية منخفضة من صخور الحجر الجيري يقلل من قدرتها على امتصاص الماء إلى 1 في المئة، وهذا بدوره يزيد من مقاومة الأحوال الجوية لها. كل هذه الخصائص الكيميائية والفيزيائية تجعل من الحجر الجيري صخرة واحدة من أكثر أنواع مفيدة من الصخور على سطح الكوكب.

استخدامات صخور الحجر الجيري

كما ذكرنا سابقا، فإن أول شيء أن تأتي إلى ذهنك عندما تسمع استخدامات الحجر الجيري من المحتمل جدا أن يكون استخدامه في البناء والهندسة المعمارية. تصنع بعض من أبرز المعالم في العالم، بما في ذلك الهرم في الجيزة في مصر، من الحجر الجيري. على الرغم من وينظر الى استخدام الحجر الجيري في الهندسة المعمارية في جميع أنحاء العالم، فإن هذه الممارسة هي الأكثر شعبية في أمريكا الشمالية والدول الأوروبية. ومن المثير للاهتمام، المدينة الكندية من مقاطعة أونتاريو في كينغستون لديها الكثير من المباني المصنوعة من الصخور الكلسية أن المدينة نفسها قد اطلق عليها اسم مدينة الحجر الجيري. بخلاف استخدام صخور الحجر الجيري في البناء مباشرة، كما تستخدم هذه الصخرة في إنتاج الأسمنت البورتلاندي الذي يمثل عنصرا حيويا في مجال البناء والتشييد. عندما نتحدث عن استخدامات الحجر الجيري في البناء، واستخدامها في بناء الطرق والسكك الحديدية - يؤخذ أيضا حيث يتم استخدامه في شكل سحق لتشكيل لوضع الأساس، في الاعتبار.

لن العديد من الناس هناك حاجة مقدمة لكونترتوب الحجر الجيري التي تضيف إلى نعمة من المطبخ الخاص بك. استخدام معادن مثل الكالسيت والدولوميت - التي وجدت في وفرة في الصخور الكلسية، هو أيضا شعبية كبيرة. وتستخدم هذه المعادن في عملية تصنيع منتجات الاستخدام اليومي مثل ورقة، وصودا الخبز، والمنظفات والزجاج والمنسوجات وما إلى ذلك يجب أن كثير من الناس لا يكون على بينة من هذا، ولكن لاستخدامات الحجر الجيري في معجون أسنان - حيث انها بمثابة حشو ، الصباغ الأبيض وجلخ، ويجعل من المكونات المهمة للحياة اليومية، يومك. ويلاحظ أيضا استخدام هذه المعادن في الحجر الجيري في منتجات مثل الأدوية ومستحضرات التجميل والأسمدة والدهانات والورنيش وغيرها ويمكن تتبع استخدامات مسحوق الحجر الجيري إلى مناجم الفحم (حيث يتم استخدامها للسيطرة على منجم الفحم الغبار) والسلطة النباتات (حيث يتم استخدامها لجمع ثاني أكسيد الكبريت.) كما انها تستخدم في تنقية من الزجاج المصهور، فضلا عن الحديد المنصهر. استخدام الحجر الجيري في صناعة الفولاذ على طول مع خام الحديد وفحم الكوك هو أيضا شعبية كبيرة. في شكلها المسحوق، ويستخدم الحجر الجيري ومكيف التربة لتحييد التربة عالية في محتوى الحمضية.

تمر هذه المعلومات صخرة من الحجر الجيري، التي وضعت التركيز بشكل خاص على استخدامات الحجر الجيري، ويجب ان يعي لكم لماذا تعتبر هذه الصخور الرسوبية إلى أن تكون مهمة جدا لمختلف الصناعات. أن يقال، لا تقتصر استخدامات الحجر الجيري لتلك المذكورة أعلاه. التضاريس منحوتة في التآكل من الصخور الكلسية - المعروفة باسم الكارستية في الجيولوجيا، ويلعب دورا هاما في تنسيق الحدائق الطبيعية. وبالمثل، فإن النظر في التكوينات الجيولوجية من الحجر الجيري ليكون أفضل خزانات النفط على هذا الكوكب....

没有评论:

发表评论