2012年9月9日星期日

وسيط الأجهزة


شبكة الكمبيوتر هو اتحاد معقدة من مختلف الأجهزة التي تعمل على إيجاد البيانات الواردة النفس تبادل وتجهيز نظام. بخلاف الكمبيوتر أنفسهم، وهناك وسيط الأجهزة المختلفة التي تجعل من الممكن نقل البيانات. هذه الأجهزة هي مثل الفنانين المرحلة الخلفي من اللعب التي تعمل وراء الكواليس والحصول على اعتراف القليل. في هذه المقالة، أنا أصلحوا والحديث عن دور الأجهزة وسيط في عمل شبكة الكمبيوتر.

أجهزة وسيط في الشبكة

شبكات الكمبيوتر تختلف في الحجم من مجموعات العمل الصغيرة، وشبكات المناطق المحلية (LAN) إلى بعض من أكبر شبكات مثل شبكة الإنترنت. يتم إنشاء كل ما في وأساسا من الاتصالات بين أجهزة الكمبيوتر. الأجهزة وسيط جعل نقل البيانات وتنظيم هذه الشبكات ممكن. وهي مصممة لخدمة العديد من المهام مثل توفير البيانات قرارات التحكم في التدفق، وتشفير البيانات، والبيانات وتعديل الإستخلاص، وتوفير أمن الشبكات والأهم من ذلك، وتوفير نقطة إلى نقطة اتصال. وهنا بعض من الأمثلة على الأجهزة الوسيطة التي تجعل ذلك ممكنا. وأفترض أن كنت معتادا على هذا النموذج (فتح ترابط النظام) OSI التي تصف التسلسل الهرمي في جهاز الكمبيوتر نظام الشبكات.

مفاتيح

تبديل الشبكة أو مفاتيح الحزمة هي الأجهزة التي تربط مختلف أجزاء الشبكة، وظيفتها الرئيسية هي تحويل حزم البيانات. المعروف أيضا باسم جسر شبكة اتصال، فإنها تحول العمليات والبيانات هزيمة على مستوى طبقة وصلة البيانات، والذي يأتي في المرتبة الثانية من طبقات نموذج OSI (المعنية المادية معالجة البيانات). ويجوز للتبديل وتعمل أيضا على مستوى طبقات OSI أخرى مثل شبكة، المادية أو طبقة النقل. التبديل متعدد الطبقات يعمل في طبقات OSI مختلفة في وقت واحد. تبديل الشبكة تلعب دورا حيويا في أداء الشبكات المحلية.

الموجهات

كما يوحي اسمها، هو موجه لجهاز وسيط الذي ينظم حركة المرور ومساراتهم البيانات بين شبكات الكمبيوتر. ذلك البيانات إلى الأمام إلى وجهات الشبكة المختلفة والضوابط تدفق البيانات بين اثنين أو أكثر من الشبكات الفرعية المنطقية، والتي لم يكن لديك عنوان الشبكة نفسها في شبكة واسعة. فإنه يختار الطريق الأمثل لنقل البيانات بين نقطتين في شبكة. الموجهات هي واحدة من الأجهزة الأكثر حيوية وسيط لنقل البيانات التي تجعل ذلك ممكنا.

مودم

مودم (المغير - المستخلص) هو جهاز وسيط لتحويل الإشارات التناظرية المنقولة عبر الشبكات الى اشارات رقمية، والإشارات الرقمية إلى تناظرية. أنها تمكن من نقل البيانات الرقمية عبر وسائل التناظرية مثل خطوط الهاتف وكابلات الألياف البصرية.

نقاط وصول لاسلكية

وهناك نقطة وصول لاسلكية (WAP) هو جهاز وسيط في الشبكة التي تربط مختلف أنواع أجهزة الاتصال اللاسلكي للاتصال مع الشبكات اللاسلكية. يتم إجراء اتصال ممكن من خلال "بلوتوث" و "واي فاي التكنولوجيات". وهو يعمل كوسيط بين الأجهزة اللاسلكية والأجهزة السلكية التي تشكل جزءا من الشبكة.

محور

يعمل في الطبقة المادية من نموذج OSI، مركزا بشكل أساسي على موصل بين شرائح إيثرنت التي تسيطر أيضا على تقاسم عرض النطاق الترددي بين محطات كمبيوتر متصلة.

مكرر

الراسبين هي أجهزة الشبكة التي تنفذ مهمة الحفاظ على قوة الإشارة أكثر من انتقاله من خلال شبكة. انهم تجديد إشارات البيانات وتضخيم لها لنقل مزيد.

جدار الحماية

جدار الحماية هو واحد من الأجهزة وسيط الأكثر أهمية في أي شبكة. جدار الحماية هو أي جهاز الأجهزة أو البرمجيات المصممة لتصفية حركة مرور الشبكة الذي يمر من خلال ذلك وفقا لمعايير معينة ومستويات الثقة التي وضعها مدير الشبكة.

كانت هذه بعض من الأجهزة وسيط الأكثر شيوعا التي هي جزء من كل شبكة الكمبيوتر في أي نطاق. بعض الأمثلة الأخرى من أجهزة الشبكة وسيط وخوادم بروكسي، وبوابات والرقمية وأجهزة استقبال وسائل الاعلام. ولاها لما العمل من شبكة الكمبيوتر يكون أقرب إلى المستحيل!

没有评论:

发表评论