2012年9月19日星期三

نيبال مجلس الوزراء الجداول الجديدة مرتفعات - يلتقي في ايفرست


أولا، في قاع المحيطات في جزر المالديف، والآن في أعلى قمة جبلية في العالم، والحكومات من مختلف الدول واتخاذ حملات توعية لتغير المناخ إلى مستويات لم يسبق لها مثيل (وهبوط).

عقد مجلس الوزراء نيبال بقيادة رئيس الوزراء مادهاف كومار نيبال، اجتماع أعلى المعدلات في العالم لمجلس الوزراء، بناء على هضبة Kalapattar مقفر، في سفح جبل. ايفرست، على ارتفاع 5262 متر، في الجمعة 3 ديسمبر، 2009. والهدف من هذه المهمة الجبلية - لتسليط الضوء على تأثير تغير المناخ على الجليد في جبال الهيمالايا، والتي تذوب بمعدل ينذر بالخطر، وفقا للعلماء، وعلى وشك أن تختفي تماما.

وكان الموضوع الرئيسي للمناقشة من المقرر أن تستمر لمدة 20 دقيقة، في الخطاب الذي من المقرر أن رئيس الوزراء لجعل في قمة تغير المناخ في كوبنهاغن، الدانمرك، في وقت لاحق من هذا الشهر. وقرأ السيد نيبال خارج إعلان ايفرست في الاجتماع، الذي يحدد جدول اعمال الحكومة لحضور القمة. بل ذهب هذا الاجتماع لمدة 10 دقائق فقط، قبل أن تحول إلى وزراء منطقة أدنى ارتفاع.

وأعرب رئيس وزراء نيبال المخاوف بشأن ظاهرة الاحتباس الحراري، في مواجهة تاريخية تنص على أهمية الجهد المتحدة العالمية. "التغيرات المناخية (والتداعيات الخاصة بهم) ليس هو قلق من نيبال أو الأمم في جبال الهيمالايا وحدها، وعلينا أن نتحد لرفع صوت واحد، وتسعى الآن لوقف الآثار السلبية لظاهرة الاحتباس الحراري،" قال.

عقد الاجتماع في ظل وجود فريق طبي، في حال واجهت أي مشاكل وزراء، وذلك بسبب ارتفاع عال. وهناك عدد قليل من الوزراء كما قضى الليلة الماضية في مستوطنة Syangboche، من أجل التأقلم أنفسهم. وزير البيئة ثاكور براساد شارما نفى تقارير بأن الاجتماع كان مجرد خطوة دعائية "، والحقيقة هي أن تذوب الأنهار الجليدية بسبب الاحترار العالمي. والتي أصبحت قضية حرجة، ونحن نريد للفت الانتباه العالمي إلى ذلك".

وقد وجهت الحكومة تلبية مقارنات لاجتماع مجلس الوزراء الذي عقد تحت الماء من قبل حكومة جزر المالديف في 17 أكتوبر 2009، إلى لفت الانتباه إلى مشكلة خطيرة على نحو متزايد من ارتفاع منسوب مياه البحر الذي يهدد تغرق الجزيرة.

没有评论:

发表评论