2012年9月22日星期六

كيف يمكن كسب المال موزيلا فايرفوكس


موزيلا فايرفوكس هو متصفح ويب، والذي تم تطويره من قبل مؤسسة موزيلا. يعمل على نظام التشغيل عبر منصة وتصميم محرك أبو بريص. وقد بدأ هذا المشروع من قبل فايرفوكس حياة ديف، جو هيويت وبليك روس. أحدث إصدار مستقر من موزيلا فايرفوكس هو 6.0.2. موزيلا فايرفوكس هو الثاني متصفح الانترنت الاكثر استخداما في العالم بعد إنترنت إكسبلورر، وجود حوالي 25.5٪ من إجمالي المستخدمين. ألمانيا وبولندا هي الدول التي موزيلا فايرفوكس هو أكثر شعبية من أي دولة أخرى في العالم.

تطور من موزيلا فايرفوكس

من Netscape Navigator، والتي نشرت في ديسمبر كانون الاول عام 1994، وسرعان ما أصبحت متصفح الإنترنت شعبية جدا، لأنه كان واحدا من برامج التصفح أول من عمل في واجهة المستخدم الرسومية (GUI). في عام 2008، وحصلت على نتسكيب توقف وتوزيعه على عملاء أمريكا أون لاين. خلال عام 1998، وأصبح مصدرا لنتسكيب لبرامج مفتوحة، وكانت تدار من قبل منظمة موزيلا. لكن في ذلك الوقت، كان متصفح الانترنت الأصلي يملكها موزيلا لا يحظى بشعبية. في عام 2004، اطلق عليها اسم موزيلا انها متصفح موزيلا فايرفوكس، وأضاف ميزات فعالة لذلك، وبالتالي سرعان ما اكتسب شعبية هائلة. مؤسسة موزيلا هي منظمة غير هادفة للربح، في حين أن شركة موزيلا والتي هي شركة تابعة لمؤسسة موزيلا، هو كيان خاضع للضريبة. لكن كيف كسب المال؟

كيف موزيلا فايرفوكس كسب المال؟

الجواب على هذا السؤال لا يحتاج الى شرح كبير. يمكن الرد على ذلك في واحدة فقط ~ جوجل كلمة. يحصل على دفع موزيلا من قبل جوجل للاستعلامات تفتيش من قبل المستخدمين في محرك البحث جوجل من خلال متصفح فايرفوكس. أيضا، عند النقر على إعلانات Google في متصفح فايرفوكس، حصة نسبة جيدة من المال يذهب لفايرفوكس. في المقابل، فايرفوكس يدفع عن امتنانه من خلال وضع صور كافتراض صفحة على شبكة الإنترنت في موقعه، على أساس الاتفاقات التي قطعتها مع جوجل. في عام 2009، ولدت مؤسسة موزيلا على دخل من 104 مليون دولار. فعلا انه لم يتضح ما اذا فايرفوكس يحصل على دخله من أي مصادر أخرى، ولكنه واضح أن غوغل هي الراعي الأكبر فايرفوكس أو العميل. لم يتم دفع مبلغ من المال من قبل جوجل لفايرفوكس، للاستفسار تفتيش من قبل المستخدم في فايرفوكس، وكشف علنا.

بحث الأمازون يساعد أيضا لهم للحصول على بعض المدفوعات التابعة لها. فايرفوكس مخازن، هي أيضا واحدة من الطرق التي فايرفوكس يولد بعض الدخل. انها تبيع موزيلا فايرفوكس الاكسسوارات ذات العلامات التجارية والقمصان، ويجعل بعض المال للخروج منه. بعض المولدات الإيرادات الأخرى من فايرفوكس وياهو، وياندكس، باي وجميل. شراكة مع شركات توليد الملايين من المال في كل عام لموزيلا فايرفوكس. وتشير التقديرات إلى أن إيرادات الدخل من فايرفوكس هو ما يقرب من 72 مليون دولار. وقال عندما سئل عن هذا التقدير لعاصفة ثلجية قوية كريس، الذي هو واحد من أعضاء مجلس الإدارة من شركة موزيلا، "على الرغم من عدم الخروج بأمر من حجم".

جوجل وموزيلا فايرفوكس علاقة الذهاب الى تفكك؟

ما يقرب من 90٪ من الدخل الإجمالي للمؤسسة موزيلا يأتي من Google. عززت غوغل حتى فايرفوكس في يوتيوب، قبل أن أفرج عنه الخاصة المنتج جوجل كروم. نحن نعرف كل ذلك، جوجل كروم هو كسب المزيد من الشعبية في الوقت الحاضر، وهو منافس جيد للغاية من موزيلا فايرفوكس. منذ عام 2004، كان لموزيلا فايرفوكس وجوجل وجود علاقة مثمرة مع العقد بينهما، والتي تستمر حتى نوفمبر 2011. لكن، سيكون العقد بين جوجل وفايرفوكس نهاية بسبب جوجل كروم؟ الجواب هو أننا لا نعرف. ولكن، نظرا لحقيقة ان غوغل هو محرك البحث العملاقة، وتنفق أقل مبلغ في فايرفوكس، وبالمقارنة مع مجموع الدخل، وكذلك فإنه من غير المحتمل ان غوغل سيتيح بنج ليصبح المتصفح الافتراضي في فايرفوكس، وبدون قتال في المعركة.

"نحن محظوظون جدا في آن معا، عن تقديره لميزة البحث في فايرفوكس من قبل المستخدمين وتولد الدخل في عشرات الملايين من الدولارات". ~ ميتشيل بيكر (رئيسة مؤسسة موزيلا ومؤسسة موزيلا). ميتشيل بيكر ويضيف: "ربما كان البحث هو السمة الوحيدة التي سوف تستفيد من المستخدمين على حد سواء، وتوليد هذا النوع من العائدات"....

没有评论:

发表评论