2012年9月22日星期六

فتق فخذي


فتق يشير إلى نمو الأحشاء على الجسم. ونتج عن ذلك من بروز الأنسجة، أو حتى جزء من الجهاز المتضررة يعرض ثلاثة قطاعات متميزة: فتحة، كيس الفتق، ومحتوياتها. وتصنف عادة الفتق وفقا لموقعها على طول علم التشريح. لاحظ الفتق عادة تشمل الفتق في البطن، والفتق الحجابي، الفتق الحوض، والفتق والفتق داخل الجمجمة من النواة اللبية. وتتميز الفتق والخلقية، مكتملة أو غير مكتملة، داخلي أو خارجي أو داخل الفص الجداري والثنائية والمسجونين. إذا أهمل، محتويات الفتق مضاعفات مثل انسداد، الخنق، وضعف الجهاز.

ما هو فتق فخذي

فتق فخذي يتطور على طول القناة الفخذ تقع أسفل الرباط الإربي. يتم تعريف القناة الفخذ من قبل الرباط الإربي ويحتوي عادة مفاوية تافهة والأنسجة الهالي. في بعض الأحيان، كما تتميز هذه المنطقة بسبب وجود عقدة كلوكه. وتتمثل المهمة الرئيسية للقناة الفخذ هو توسيع عند الضرورة، لاستيعاب الضغط الوريدي على الساق، خلال النشاط ذات الصلة. عندما يتأثر هذا الرباط من قبل فتق الفخذ، الجانب الوحشي من الحديبة العانة يضعف، وتؤثر كذلك على وظيفة في المنطقة داخل البطن.

تطوير فتق الفخذ أثناء الحمل يدعو إلى العمليات الجراحية الطارئة. إذا فتح الفم أو من فتق صغير، ثم يقتصر على كمية من الأنسجة التي تتعرض لها. ومع ذلك، في حالة مغايرة، يمكن أن تصبح الأنسجة السجن، مما يقلل تدفق الدم إلى الأعضاء المجاورة والهياكل العظمية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى خنق تطور الغرغرينا وغزو البكتيريا. الفتق الفخذي حول الحوض إناث، تحمل مخاطر صحية أكبر إذا تعرضت لنشاط المضنية أو حتى السعال المزمن. مثل هذا الشرط يؤدي إلى فتق لتكبير ويعرض المرأة الحامل إلى مضاعفات مرتبطة نغمة ضعف عضلات البطن والسمنة.

علامات وأعراض

الفخذ الفتق واضح في أي واحد أو مجموعة من الأعراض التالية:

* ورم غير مؤلم مؤلم أو في الفخذ.

* انسداد معوي.

التشخيص والعلاج خيارات

ويتبع نمط التشخيص التفريقي للتمييز بين الفتق الإربي، وهي العقدة اللمفاوية، تمدد الشريان الفخذي، دالية صافن وخراج القطنية. ويتم التشخيص السريري على أساس النتائج من الموجات فوق الصوتية، التصوير بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية. كما تؤخذ الأشعة السينية من تجويف البطن لتحديد السبب الفعلي للمنطقة وانسداد الأمعاء. الفتوق الفخذية تطوير جدا بالقرب من تجعد في الساق، وتطوير الاندماج مع الرباط الإربي، وانخفاض عظم العانة والوريد الفخذي. وهذا يجعل التشخيص تحديا حقيقيا. منذ الفجوة في الفخذ هو أكثر من الإناث نظرا لشكل الحوض الطبيعي وزاوية، ويلاحظ عادة الفتق الفخذي أكثر في الإناث. مثل الفتق الأخرى، وخطة لعلاج فتق الفخذ يتطور حول تدخل المنطوق. يتم إجراء عملية جراحية أو رفو الفتق تحت التخدير العام، ويختلف عادة بين الطرق الثلاثة التالية:

* لوكوود الأشعة تحت الأربية

* Lotheissen عبر الأربية

* ارتفاع McEvedy

في حين أن طريقة الأشعة تحت الأربية يساعد كثيرا في إعادة الإعمار انتخابي، والنهج عبر الأربية يشرح القناة الإربية، وإضعاف المنطقة أكثر من ذلك. وعادة ما يتم اعتماد الخيار علاج McEvedy لفتق الفخذ عندما يشتبه في خنق الجهاز. من المهم جدا بالنسبة للجراح للوصول إلى تصور وضعف الأمعاء، لتجنب إصابة المثانة البولية، إذ أن الجهاز يقع بالقرب من فتق. أساليب عملية جراحية لإصلاح فتق الفخذ ينطوي على خياطة في الرباط الإربي في الرباط العاني أو إدخال أحد المكونات شبكة داخل حلقة الفخذ.

没有评论:

发表评论