2012年9月19日星期三

العصر البرمي الفترة


واشتهر في فترة العصر البرمي للانقراض أكبر كتلة أن تمحى من 95 في المئة من الحياة على كوكب الأرض - واحدة من الفترة الجيولوجية الأكثر إثارة للاهتمام من تاريخ الأرض. ويشار أيضا إلى أنه "العمر من البرمائيات، الحفريات تكشف عن أنه تم العثور على هذه الفقاريات ذات الدم البارد في وفرة على كوكب الأرض خلال هذه الفترة. كانت فترة العصر البرمي في الفترة الأخيرة من عصر حقب الحياة القديمة. وقد سبقه العصر الكربوني، ونجح من قبل فترة العصر الترياسي - مع كونه الترياسي الفترة الأولى من العصر الدهر الوسيط التي أعقبت ذلك. ونحن نتحرك على هذا مع متابعة الكتابة، سوف تأتي عبر أكثر من هذه الحقائق فترة العصر البرمي التي سوف تساعدك على تتبع تطور الحياة على الأرض.

ما هي الفترة العصر البرمي؟

كما ذكرنا سابقا، كانت فترة العصر البرمي أو العصر البرمي في الفترة الأخيرة من عصر حقب الحياة القديمة التي استمرت 290-248 مليون سنة مضت. واتسمت هذه الفترة الجيولوجية عن وجود "Pangaea '- قارة فائقة تتكون من كل القارات الموجودة على كوكب الأرض، باستثناء جزء من شرق آسيا التي كانت كيانا مستقلا الجيولوجية. واحيطت هذه القارة من قبل المحيط المعروفة باسم 'Panthalassa'، وكما كان بحر - الذي كان يعرف باسم "تيثيس"، الواقعة إلى الشرق منها. الحركة في هذه القارة العظمى - التي كانت تقع على طول خط الاستواء في ذلك الوقت، كان واحدا من ملامح السائدة من الفترة الزمنية العصر البرمي. لم هذه الفترة ليس فقط بمناسبة نهاية Permo-الكربوني التجلد، ولكن أيضا خلق التراكيب الجيولوجية - مثل أبالاتشي، التي لا تزال موجودة حتى اليوم.

العصر البرمي الفترة المناخ

على الرغم من أن فترة العصر البرمي بدأت مع عصر الجليد، والمناخ يتغير في نهاية المطاف، ومعظم أجزاء القارة Pangaea تحولت إلى مناطق قاحلة. حتى منتصف العصر البرمي فترة، وكان مناخ الأرض في الغالب بارد مثل الأنهار الجليدية من Permo-الكربوني التجلد وانحسار لا يزال. حيث أن هذه الكتل الجليدية ذابت، تغيير المناخ، وأصبح القاحلة - وخاصة في المناطق الداخلية. وفقا لعلماء الحفريات، وكان هذا أهم فترة من السنوات ال 500 مليون عام الماضية على هذا الكوكب. مع مرور الزمن، أصبحت الظروف المناخية أكثر تنوعا في مناطق مختلفة وغالبا ما تتأرجح بين نوبات من الفترات الدافئة والباردة.

النباتات العصر البرمي الفترة

وقد هيمنت على الحياة النباتية فترة العصر البرمي وجود السراخس والبذور السراخس. في حين أن النباتات مثل الصنوبريات وginkgos أصبحت أكثر وضوحا، وأصبحت مياه الأنواع المحبة مثل Lycopods وSphenopsids نادرة جدا على هذا الكوكب. ونسبت هذه التغيرات في الانخفاض في غابات مستنقعات على هذا الكوكب. ان وجود حفريات Glossopteris في أنحاء مختلفة من العالم بما فيها أفريقيا وأمريكا الجنوبية والقارة القطبية الجنوبية واستراليا هي واحدة من أبرز الأدلة على وجود Pangaea - التي اندلعت في نهاية المطاف بعيدا لتشكيل قارات مختلفة من العالم.

الحيوانات العصر البرمي الفترة

كانت الحيوانات فترة العصر البرمي متنوعة للغاية، ويتألف من مجموعة واسعة من البحرية وكذلك الحيوانات البرية. كان واحدا من أبرز سمة من سمات هذه الفترة تطور كبير للزواحف. في حين أن أشكال الحياة البحرية في هذه الفترة تميزت أساسا من وجود شوكيات الجلد، والرخويات ذوات القوائم الذراعية، تميزت أشكال الحياة الأرضية بواسطة المفصليات وtetrapods التي تم العثور عليها في وفرة. تشبه حوالي 90 في المئة من الحشرات التي كانت موجودة خلال هذه الفترة الصراصير - نظرا لتشريح لها مماثل. كانت الحيوانات المفترسة من هذه الحشرات كبير المحمولة جوا الحشرات - واليعسوب. في العصر البرمي شهد أيضا تطور الخنافس والذباب على كوكب الأرض جنبا إلى جنب مع الحيوانات العاشبة الكبيرة الأولى والحيوانات آكلة اللحوم. في حين كان يهيمن على العصر البرمي في وقت مبكر من قبل pelycosaurs والبرمائيات، وسيطر على وسط العصر البرمي قبل therapsids - مثل dinocephalia، والعصر البرمي أواخر therapsids المتقدمة - مثل dicynodonts.

العصر البرمي فترة الانقراض

وجاء قدر كبير من التنوع البيولوجي أن فترة العصر البرمي تباهى أخيرا إلى نهايته مع انقراض العصر البرمي الترياسي - أكبر انقراض جماعي على وجه الأرض، وفيه حوالي 95 في المئة من مجموع الأنواع على كوكب الأرض تم محوها. في حين يرى بعض الخبراء أن هناك واحد فقط حدث الانقراض، يرى آخرون أن هناك أحداث انقراض 2-1 بعد آخر، وكلاهما أدى معا في مثل هذا العدد كبير من الحيوانات المنقرضة. تقريبا وقد تأثرت كل هذه الأنواع على كوكب الأرض من قبل هذا الحدث الانقراض، ولكن أكثر المتضررين من هذه الكائنات البحرية من الكثير. وأصبحت تقريبا جميع اللافقاريات البحرية التي ازدهرت على كوكب الأرض انقرضت نتيجة لهذا الانقراض الجماعي. وكان حتى تلك الحيوانات التي نجت هذا الانقراض الجماعي أبدا قادرة على أن تصبح مهيمنة من حيث العدد. هذا الانقراض ونضوب في عدد من أنواع الحيوانات البحرية والبرية من طريقة العصر البرمي مهدت لتطور مختلف الحيوانات فترة العصر الترياسي - أبرز ومنها الديناصورات.

كانت تلك بعض الحقائق فترة العصر البرمي تهدف إلى إعطائك فكرة عن هذه الفترة الجيولوجية - والتي اتسمت في الغالب من قبل بعض الحوادث غير عادي على الأرض. في عام 1841، تم تعيين هذه الفترة الجيولوجية في فترة العصر البرمي الاسم الشهير الاسكتلندي جيولوجي رودريك مورشيسون الذين لعبوا دورا رائدا في تأسيس فترة العصر البرمي الأثرية، فضلا عن غيرها من مختلف الفترات الزمنية الجيولوجية في تاريخ الأرض.

没有评论:

发表评论