2012年9月8日星期六

خياط الورم: الجراحة والعلاج


الورم خياط هو التشوه الذي يحدث بالقرب من أخمص القدمين قليلا. كما نعلم جميعا، من المعروف أن العظام الطويلة 5 يقع في سفح لدينا مثل الأمشاط. في هذا الشرط، وعظم 5 مشط القدم، الذي يقع في قاعدة إصبع القدم الصغير، هو الموسع والخارج نقطة. حدوث الورم خياط هو أكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال. ويتسبب هذا التشوه بسبب وجود خلل في بنية العظام في القدم. والأوتار والأربطة في القدم عقد العظام والمفاصل معا بإحكام. ومع ذلك، الناس مع الورم خياط لديهم أكثر مرونة الأربطة التي تسمح للمشط القدم 5 لمشروع إلى الخارج قليلا.

أعراض الورم خياط

الشخص الذي يواجه عادة الأعراض بعد ارتداء الأحذية التي فرك على المنطقة المصابة مما تسبب تهيج مفرطة في الجلد. وهذا قد يؤدي إلى الالتهابات الجلدية. بشكل عام من أعراض الورم خياط التي تحدث في موقع الالتهاب هي كما يلي:

* ألم

* تورم

* احمرار

علاج الورم خياط

أفضل طريقة للتعامل مع الورم خياط هو من خلال تغيير الأحذية. هذا الشكل من العلاج المحافظ يعمل بشكل جيد جدا في الحد من الألم. وينبغي أن يكون الشخص الذي يعاني من ورم في ابهام القدم خياط ارتداء الصنادل أو الأحذية التي لها أوسع مربع اصبع القدم. تملق باستخدام الأحذية التي تأتي مع اصبع القدم مدورة هي أيضا خيارا جيدا. يرتدي إصبع مدببة وأحذية عالية الكعب، يمكن أن يؤدي الى تفاقم حالة مثل هذه الأحذية ضغط لا مبرر له على خنصر القدم. وينصح في كثير من الأحيان حقن كورتيكوستيرويد لعلاج الالتهاب. وكان العلاج بالحقن أيضا مفيد في تقليل التوتر المصاحب الورم خياط. بعض الأطباء أيضا منصات كيعة المشورة لتوضع على المنطقة المصابة للحد من الألم. وثمة نهج آخر ينطوي على تطبيق الطبية وضع كيس من الثلج لتقليل الالتهاب. يمكن أن الأدوية المضادة للالتهابات عن طريق الفم مثل الأسبرين والإيبوبروفين، تساعد أيضا في تخفيف آلامهم. ينبغي أن تؤخذ في جرعة من هذه الأدوية على النحو المنصوص عليه، والاستخدام المفرط يمكن أن يؤدي إلى تهيج المعدة.

الأخرى غير الجراحية خيارات لعلاج الورم خياط تشمل استخدام أجهزة تقويم العظام المخصصة التي تساعد في السيطرة على وظائف الأمامية غير طبيعي. عندما القدم لا يعمل بشكل صحيح، فإنه يؤدي إلى ألم في بعض المناطق. هذه الأجهزة دعم الأربطة، وتعديل الهيكل العظمي للقدم وبالتالي تخفيف الألم. وبعبارة أخرى، هذه الأجهزة في محاولة لإعادة التوازن بين القدم ومساعدة على التغلب على العوامل التي تسبب هذا التشوه. ونتيجة لذلك، شرط لا يزيد والألم يخف تدريجيا. هذه الأجهزة تعمل مثل امتصاص الصدمات، وتوفير الراحة للمستخدم.

جراحة الورم خياط

إذا ما ذكر أعلاه غير الجراحية الأساليب لا تظهر أي تحسن في الأعراض المرتبطة بهذا الشرط، ثم الجراحة هي الملاذ الأخير لعلاج الورم خياط. وتسمى العملية الجراحية المستخدمة لتصحيح الهيكل العظمي استئصال الوكعة خياط. تتم جراحة من أجل إعادة ترتيب العظم بحيث لا تبرز خارج القدم. والهدف هو الحد من بروز الموسع الذي يحيط مشط القدم الخامسة. في هذا الإجراء، تتم إزالة جزء صغير من مشط القدم أو يتم إنشاء كسر جراحي لإعادة تنظيم العظام. بعد الجراحة، وينصح المريض لارتداء حذاء جراحي والحد من الأنشطة مثل المشي والوقوف، للحصول على النتيجة المرجوة.

没有评论:

发表评论